داخل
الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440 / 19 ديسمبر 2018

جديد الأخبار
جديد المقالات

حباشة

تابعنا
تابعنا على تويتر
سجل الزوار


سعود خضر
02-23-1436 02:42 AM
أردت ان أسجل أعجابى بالموقع ومحتواه وان اشكر القائمين على هذا العمل الطيب . شكرا لكم

ناصر الهوارى
02-22-1436 08:47 AM
سرنى ما اطلعت عليه فى الموقع شكرا لكم على المجهود المبذول فى الموقع

عبدالهادي بن فايز الشهري
10-11-1434 06:30 AM
الى والدي الغالي ابا معاذ :





حقيقة لا اعلم ماذا اقول ولكن اسأل الله أن ينفع المسلمين بعلمكم هذا وان يوفقكم للخير كما اسأله جل في علاه أن يبارك لكم في هذا الموقع البناء لكونه يحمل مواضيع ومقالات كثيرة وذات فائدة عظيمة ولا انساك اخي الغالي محمد على ما تفعله من مجهود عظيم في هذا الموقع العظيم

ادامكم الله فخرا لنا وللمسلمين .







من محبكم :



عبدالهادي بن فايز بن سعيد الشهري.

ابو بندر
08-08-1433 04:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

(شيوخ العلم)

قصيدة قيلت في مجلس الاستاذ الدكتور/ عبدالله بن محمد ابو داهش في يوم الثلاثاء 6/8/1433هـ في الأمسية التي تلت تسليم جائزة الدار لهذا العام والتي رعاها رئيس مركز تنومة الاستاذ/ عبدالرحمن الهزاني والقصيدة من الرزف او مسيرات العرضة المشهورة في بلاد بني شهر ..




البدع /



اول القول ذكر الله يبدى وصلوا عالنبي

اذكروا خالق الافلاك في كل ميقاف وسيرة

لان ذكرة مداد الروح يشفع لنا يوم المصير



واثني القول فأسلم سلام يتمم مقصدي

ياسلامي لشيخ العلم واحد من اعلام الجزيرة

المؤرخ ابو داهش عظيم بعلمة له نشير



والتحية لراع الحفل ابو زيد ريسنا الفتي

من يداوم على صنع المعالي ودايم نستشيرة

عزك الله يا بو زيد تبني لنا عهد نضير



شف تنومة مع قدومك تسامت بعهد مجددي

شانها شان في ذا العام ودروبها صارت يسيره

والمصيف يقول هذا مقري ولتنومة نسير





الرد/



في تنومة رجال قدروها على العلم الوفي

هذا ابو داهش الدكتور وايضا ابن جحني كثر خيره

اخلصوا للبلد واعطوا جوايز ومجهود كبير



هذا لاشك يجعلنا على الخير دايما نهتدي

واتشرف بكوني من حصد من جوائزهم ذخيرة

اتحزم بها في كل موقف ونذكرهم بخير



هذا شان الرجال اللي لهم في الوطن خير بقي

يكرمون المواطن والذي جار ماينظر لغيره

هكذا هم رجال العلم كم سهلوا امر عسير



واخر القول ابا اصلي واسلم كما يوم ابتدي

على النبي المطهر سيد الخلق ماخصيت غيره

واعذروني على التقصير في خاطري شي كثير





للشاعر العقيد م/ محمد بن فراج بن سامره

طارق خنفور
08-30-1432 09:11 PM
اقف احتراما وتقديرا

لهذا المجهود الراائع والملحوظ في الموقع

باقة اعجاب

وباقة شكر

لكـ اخى العزيز محمد اسال الله ان يعينك وان يجعلك قرة عين لوالديك



ولو أنني أوتيت كل بلاغة .. :: .. وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر

لما كنت بعد القول إلا مقصرا ً.. :: .. ومعترف ً بالعجز عن واجب الشكر



وكل عام والجميع بالف خير بمناسبة شهر رمضان المبارك جعلنا الله واياكم من المقبولين ومن عتقائه من النار

د. مرعي بن عبدالله
03-04-1432 07:11 PM
أخي العزيز أ.د عبدالله ابوداهش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابارك لكم هذا الموقع الذي يحتوي على بعض ابداعاتكم وجهودكم في مجال البحث العلمي , وارجو الله عزوجل أن يطيل في عمركم على الطاعة ونرى مزيداً من البحوث العلمية المميزة .

مع دعائي لكم بالتوفيق الدائم



اخوكم

د. مرعي

طارق محمد العمودي
12-06-1431 05:00 PM
اشكرك معالي الأستاذ الدكتورعبد الله بن محمد أبوداهش على حهودكم المتميزة فيما يخص تاريخ الجزيرة بعموم ، ومنطقة جنوب الجزيرة على الخصوص .

كما أشكر لحضرتكم اهتمامكم بتحقيق مؤلفات الشيخ القاضي عبد الله بن علي العمودي البكري القرشي رحمه الله ، وتغطيتكم لترجمته وحياته وأعماله .

ومن آخر ذلك تحقيقكم لشذرات العمودي الذهبية على رحلة العمير إلى جبال فيفاء .

لقد وقفت على عددكم السنوي لحباشة رقم (17) سنة1432 ، ووجدته قيما حافلاً كسابقيه .

فنسأل الله تعالى أن يجزيكم خير الجزاء ، وليتكم تتحفونا بتحقيقكم لرسالة العمودي في أنساب من سكن حضرموت .

والله يحفظكم ويرعاكم ،،،

أخوكم / طارق محمد سكلوع العمودي

الدمام

بنت الوليدي
12-02-1431 04:39 AM
لا استطيع أن اوصف فخري بكَ يا والدنا العزيز ...

أدامك الله وأطال في عمرك...

target=_blank> أبو مشـــعل
11-17-1431 10:56 PM
أبــا معــاذ



سطّرت بفكرك وجهودك المتميزة والمتواصلة صفحات مضيئة ومحطّات خالدة ستبقى شاهدة لك أيّها المخلص المتفاني ، وسيبقى ماانتجه فكرك النيّر والمعطاء معينا لاينضب ينهل منه القاصي قبل الداني ، دمت بصحة وعافية وموّدة





عبدالرحمن بن سعيد آل عقيل

الدمـــام

ام أنس
06-13-1431 07:43 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

واالدي الحبيب ابارك لك هذا الموقع وجعله في موازين حسناتك وانه لشرف لنا ما انجزته لدينك ووطنك ولوجود مثل هذا الموقع دليل على الاهتمام بابناء الوطن الباحثين عن العلم من مصادره الموثوقه ادامك الله فخرا لابنائك وللعلم الذي افنيت جل سنين عمرك تبحث وتوثق فيه



ولك خالص احترامي وتقديري

ابنتك / هند ام رنا

فايز ال قاسم ابو انس
06-13-1431 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوالد عبدالله ابو داهش قد توفي الكلمات اعمالا وباحثون افنوا عمرهم للوصول الى مراتب العلم وهدفهم الظهور فقط ولكنها ابدا لن توفي من افنى جل سنين عمره باحثا وموثقا وساعيا خلف كلمة حق ومعلومة تاريخيه لايريد الا اعلاء كلمة الله وتوثيق تاريخ وادب الجزيره العربيه

والدي ... لاانسى انك علمتنا كيف يكون الطموح هو الاساس لطلب العلا

والدي .... على يديك علمنا اان السكوت والانصات للاخرين هو طريق الانطلاق لنطق الكلام الثمين والحكمه المقنعه

والدي .... برغم السنين التي تفصل بيننا في العمر الا انك كنت اقرب الينا من انفسنا لمناقشة امور الحياه والسعي والعيش الكريم

والدي .... لايسعني هنا الا ان اقول انك نعم القدوه ونعم المثال الذي سنحاول جاهدين ان نكون عند حسن ظنك ,,,, ولايصح لي ياوالدي ان انهي هذه الاسطر الا بذكر المثل القائل ( وراء كل رجل عظيم امرأه ) فهنيئا لك ولنا بالمرأة الصابره (ام معاذ ) التي كانت نعم العون ونعم المساعد لك في مشوارك العظيم في طلب العلم وجعل الله ذلك في ميزان حسناتكما



ابنكم المخلص / فايز ال قاسم

حسن الألمعي
04-28-1431 10:35 PM
الي من بعلمه انار طريق دربة . أستاذنا الغالي ابارك لك هذاالتكريم والجهد المتواصل والعمل الملموس في خدمة تاريخ المنطقة وأدبها قد يعجز لساني عما اريد قوله لك مني حدائق ورد

طارق خنفور
03-24-1431 08:46 PM
تتعالى الأصوات .. وتمتزج العبارات

وتتحرك الأنامل لتخط كلمات ..

لتبقى في القلب ذكريات ..

ولاأملك سوى بضع كلمات ازفها لك امام عينيك لترسم لك

التهاني والتبريكات .. فأقول ألف ألف مبــــرووووكـــ



وأسأل الله أن يجعله من مواقع الخير وان ينفع به كل طالب علم





والشكر ايضاا لرفيقي محمد على الاعداد والقيام والاشراف على هذا الموقع



جعلك الله من البارين الطاائع لوالديك





واخيراً



وفقكم الله لكل ما يحبه ويرضااه

عبدالهادي
03-19-1431 08:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

لقد تاهت الأفواه عن الكلام . وجفت الأقلام عن الكتابه . لقد عجزت عن التعبير عن والدنا الغالي الدكتور عبدالله ابو داهش .

فمهمى تكلمت عنه لن اوفيه حقه ولكن أسأل الله العلي القدير أن يبارك له في علمه ويجعله من المتميزين دوما وابدا وأدامه الله فخراً لنا وللمسلمين .

مع كل الوفاء والتقدير

أتقدم للوالد العزيز الأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش على افتتاح هذا الموقع الجميل

وأسأل الله أن يجعله من مواقع الخير وان ينفع به كل طالب علم

ولا انسى ان اشكر من قام باعداد هذا الموقع البناء الأخ الفاضل محمد وفقه الله لمى يحب ويرضى وسسد خطاه .







من ابنك / عبدالهادي بن فايز بن سعيد الشهري .

عبدالله فالح الشهراني
03-18-1431 09:14 AM
أتمنى للدكتور الصحة والسلامة وطول العمر على طاعة الله ، وشهادة حق لم يعرف عنه الا المحافطة على وقته واستغلاله فيما ينفع ويفيد ولقد خدم تراث المنطقة الجنوبية أسأل الله ان يجزيه خير الجزاء

عبدالرحمن
03-14-1431 12:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابارك للوالد الغالي الدكتور عبدالله ابوداهش

على افتتاح الموقع الجميل الذي سوف يخدم الكثير من طلبة العلم

وجعله الله من ارقى وافضل المواقع والمتنديات

أهنئك عمي الغالي على كل مجهوداتك الجبارة ودمت في تقدم

ودمت مثالا للاجيال المقبله ودمت للتقدم عنوان...

ولك مني كل التقدير والاحترام ووفقك الله ورعاك

وانار الله دربك بكـــل خير...

واشكرك على هذا الموقع العلمي الراقي و ادامه الله لطالبي العلم و المعرفة

ونتذكر دائما أن الصخور تقف أمام الضعفاء لتمنعهم من متابعة المسير

*** بينما يرتقي عليها الأقوياء ليصلو إلى القمة ...





وماننسى اللي تعب وسوى الموقع الله يعطيه العافيه صراحه شغل مرتب وماقصر

رووووووووووووووووعه جدا وفقك الله يامحمد وانار قلبك بجد روووعه





ابنك :عبدالرحمن بن حسين ابوداهش

طلال
02-04-1431 05:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



نبارك للوالد الدكتور عبدالله ابو داهش افتتاح هذا الموقع والذي سوف يخدم الكثير من طلبة العلم ونتمنى له التوفيق والسداد



ابنك/ طلال بن سعد


ام ريتاج
01-19-1431 08:05 AM
الي من بعلمه انار طريق دربه , الي من تعلمنا منه بان الحياه جهاد في سبيل نيل العلم وبرضا الله تعالي سنرتقي العلا فرحين بما اتانا الله. ابي الغالي ابارك لك هذاالتكريم الذي قد يعجز لساني عما اريد قوله لكن لك مني كل الحب و التقدير .

ابنتك ام ريتاج


ابو فيصل
01-11-1431 01:21 PM
ا لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تحيه عطره وطيبه من ابن لوالده الدكتور: عبدالله بن محمد ابو داهش . وبعد:



نبارك لكم التكريم اولا ثم افتتاح الموقع ثانيا

ونسأل الله لنا ولكم التوفيق في الدراين



ابنكم

ابو فيصل


الفيس بوك

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لدار الدكتور عبدالله أبوداهش للبحث العلمي والنشر
الرئيسية |الأخبار |الصور |المقالات |الملفات |الفيديو |راسلنا | للأعلى
get firefox
Copyright © 1440 www.darabu-dahesh.com - All rights reserved